القطارالمصرى
مرحبا بك زائرنا الكريم

هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا

عليك التسجيل لتتمكن من الاستفاده الكاملة
القطارالمصرى
مرحبا بك زائرنا الكريم

هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا

عليك التسجيل لتتمكن من الاستفاده الكاملة
القطارالمصرى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


كل ما يخص القطارات المصرية والعالمية
 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
المحتويات

الصفحة الرئيسية 

التسجيل

مدير الموقع

المشرف على الموقع 

سؤال و إجابة 

تواريخ السكك الحديدية

المعلومات الفنية للقطارات

الائحة العامة لسكك حديد مصر

متاحف القطارات

المعلومات العامة للقطارات

اخبار القطارات

برامج والعاب

محطة الفيديو

محطة الصور

الفكاهة والتسالى

مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» القاطرة الكندى
حالات تجاوز السيمافورات I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يوليو 2013, 1:56 am من طرف أحمد

» الجرار الالمانى (الهنشل)
حالات تجاوز السيمافورات I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يوليو 2013, 1:41 am من طرف أحمد

» أمر السفر (7 حركة)
حالات تجاوز السيمافورات I_icon_minitimeالأربعاء 27 فبراير 2013, 4:43 pm من طرف hassanafandy

» مصادر الكهرباء بالجرارات
حالات تجاوز السيمافورات I_icon_minitimeالجمعة 02 نوفمبر 2012, 7:47 am من طرف طارق رشدى

» القاطرة الكندى AC\O22W
حالات تجاوز السيمافورات I_icon_minitimeالجمعة 27 أبريل 2012, 5:02 pm من طرف foly

» الأوامر المتنوعة
حالات تجاوز السيمافورات I_icon_minitimeالجمعة 06 أبريل 2012, 7:30 pm من طرف foly

»  اوامر التحذير
حالات تجاوز السيمافورات I_icon_minitimeالجمعة 06 أبريل 2012, 7:24 pm من طرف foly

» القطارات في لبنان
حالات تجاوز السيمافورات I_icon_minitimeالجمعة 30 مارس 2012, 9:39 am من طرف foly

» دراسة فى حوادث القطارات
حالات تجاوز السيمافورات I_icon_minitimeالسبت 24 مارس 2012, 12:25 pm من طرف foly

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

 

 حالات تجاوز السيمافورات

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
hassanafandy
المدير والمشرف العام
المدير والمشرف العام
hassanafandy


عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 46

حالات تجاوز السيمافورات Empty
مُساهمةموضوع: حالات تجاوز السيمافورات   حالات تجاوز السيمافورات I_icon_minitimeالأحد 06 يونيو 2010, 11:16 am



حالات تجاوز السيمافورات:

أ- حالات تجاوز سيمافور الوسط وهو مغلق:

1- عندما يكون ملغى وموضوع على ريشته علامة (×).

2- عند فتح سيمافور طلب القطارات أو ريشة المناورة.

3- بعامل مناورة عند ضم او رفع عربات من مؤخرة قطار او نزول قاطرة الامداد أو الخطر على مؤخرة القطار.

4- بأشرجى مستصحب عند عطل احد سكتى الخط المزدوج وتشغيل الخط مفرد على مزدوج.

5- عند عطل السيمافور بامر 245 ووجود أشرجى بإشارة خضراء أو التأشير على الامر بعدم وجود اشرجى.

6- عند فك ارتباط المحطة بامر 70 ووجود أشرجى بإشارة خضراء.

7- اذا كان هذا السيمافور هو الحاكم بالمحطة وعندما يكون القطار منتظر خلو سكة_ يجب على ملاحظ البلوك صرف امر (122) فى المزدوج و(122أ) فى المفرد وادخال القطار فى حمايته _ وعند التصريح بالسفرية يصرف امر 7 فى المزدوج وإسطوانة الخط فى المفرد.



· ملحوظة: يوجد بعض محطات ليس بها الا سيمافور واحد فيكون هو الوسط والقيام والحاكمفى هذه الحالة بنفذ عليه تعليمات السيمافور الحاكم وسيأتى شرحها.





ب- حالات تجاوز سيمافور القيام: هى نفس حالات الوسط.



ج‌- حالات تجاوز سيمافور القيام الأمامي (الحاكم وهو مغلق):



· هي نفس حالات تجاوز سيمافور الوسط ولاكن تزيد عليها الحالات الاتية:

1- بالمعداوى او بأمر( 25ج) بدل معداوى.

2- عند دخول الجزء الأمامي من قطار منفصل بموجب إشارة خضراء من المحطة او من ملاحظ البلوك.

3- عند قيام الامداد أو الخطر(الونش) على قسم البلوك المشغول بأمر67 مؤشر عليه بتجاوز الحاكم وهو مغلق.

4- عند قيام القطار بطريق الزمن بأمر67 مؤشر عليه بتجاوز الحاكم وهو مغلق.

5- عند قيام قاطرة او قطار للاكتشاف بأمر67 مؤشر عليه بتجاوز الحاكم وهو مغلق.

6- عند قيام اول قطار بعد إخلاء الخط من عربات منحدرة بأمر67 مؤشر عليه بتجاوز الحاكم وهو مغلق.


وعندما يكون معطل يتم تجاوزه بأمر 245 ووحود اشرجى وفى حاله عدم وجود اشرجى يصرف امر 7.




وهكذ نكون قد إنتهينا من شرح السيمافورات وحالات تجوزها.

· بنود من الائحة بخصوص السيافورات:



بند29 :عندما يكون احد سيمافورات الوقوف معطيا علامة الخطر يجب عدم فتح السيمافور الذى يسبقه الا بعد اقتراب اقتراب القطار وتهديته.



بند30 :دسكات المناورة(ريش المناورة) المركبة على قائم مستقل او تحت سيمافور وقوف عبارة عن ذراع قصير متساوي الاطراف يشبه سيمافور الوقوف ولاكنه اصغر منه حجما ويستعمل لخروج ودخول القطارات من الطوالى للمخزن والورش وبالعكس وإشارة المسير نهار يكون مائل والوقوف يكون افقي وليللا نور احمر للوقوف ونور اخضر للمسير.



بند31:

سيمافور طلب القطارات: يركب تحت سيمافور الوقوف وعلى قائمه وإشارة المسير نهارا يكون مائل لاسفل والوقوف يكون افقي وليلا يعطى نور اخضر للمسير ولا يعطي نور احمر للوقوف اعتمادا على على اشارة السيمافور الرئيسي. ويجب عدم فتحه ألا بعد وقوف القطار واذا فتح قبل وقوف القطار يجب على السائق الوقوف وإستئناف المسير بحذر بعد استصحابه بعامل مناورة.



بند36:

يعتبر السيمافور(سيمافور الوقوف) معطيا علامة الخطر فى الحالات الاتية:

اذا كان افقى او (مرخم) غير مفتوح فتحة قانونية نهارا واذا كان معطيا نور احمر او انواره مشتركه او نوره ابيض او مطفئ.



وبهذا نكون قد انتهينا من السيمافورات الميكانيكية.



الى اللقاء مع السيمافورات الضوئية.



حسن افندى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://trainegy.rigala.net
Henschel
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

حالات تجاوز السيمافورات Empty
مُساهمةموضوع: رد: حالات تجاوز السيمافورات   حالات تجاوز السيمافورات I_icon_minitimeالإثنين 07 يونيو 2010, 11:57 am

بسم الله ماشاء الله
شرحت ووفيت يااستاذ حسن
وكان فيه زياده صغيره بس بخصوص السيمافور الحاكم على دخول القسم الامامى فى الخط المفرد بيتم تجاوزه بأمر ( 245 حركه ) علاوه على اسطوانه السفريه او بأمر ( 245 حركه ) علاوه على أمر ( 7 حركه )فى حاله تعثر خروج اسطوانه من الاسطاف + صوره اشاره 250 حركه وارده
شكرا مره تانيه على الموضوع الجميل وفى انتظار الضوئى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassanafandy
المدير والمشرف العام
المدير والمشرف العام
hassanafandy


عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 46

حالات تجاوز السيمافورات Empty
مُساهمةموضوع: تنويه   حالات تجاوز السيمافورات I_icon_minitimeالثلاثاء 08 يونيو 2010, 6:21 pm

Henschel كتب:
بسم الله ماشاء الله
شرحت ووفيت يااستاذ حسن
وكان فيه زياده صغيره بس بخصوص السيمافور الحاكم على دخول القسم الامامى فى الخط المفرد بيتم تجاوزه بأمر ( 245 حركه ) علاوه على اسطوانه السفريه او بأمر ( 245 حركه ) علاوه على أمر ( 7 حركه )فى حاله تعثر خروج اسطوانه من الاسطاف + صوره اشاره 250 حركه وارده
شكرا مره تانيه على الموضوع الجميل وفى انتظار الضوئى




شكرا استاذ هنشل على المرور والرد ولاكن الفت انتباه حضرتك إن تجاوز السيمافور شيئ وخلو السكة الذى هو الاسطوانة او امر 7 شيئ اخر لا ارتباط بينهما.
واحنا ذكرنا تجاوز الحاكم بأمر 245 عندما قلنا ان حالات تجاوزه كحالات تجاوز الوسط.وشكرا على الاضافة يا غالى
تحياتى لك



حسن افندى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://trainegy.rigala.net
 
حالات تجاوز السيمافورات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حالات تجاوز السيمافورات الضوئية
» الإشارات و السيمافورات الضوئية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القطارالمصرى :: اللائحة العامة لتشغيل القطارات :: الاشارات-
انتقل الى: