السلام عليكم
نتحدث ان شاء الله تعالى فى هذا الموضوع عن كهرباء القاطرات.
مصادر الكهرباء بالجرارات :
1- البطاريات: وخرج البطاريات 74 فولت تيار مستمر(DC).
*- فائدة البطاريات:
1- تقويم المحرك.
2- تعشيق جميع راليهات الكهرباء أثناء تبطيل المحرك.
3- تشغيل دوائر الإنارة أثناء تبطيل المحرك.
4- تشغيل موتور طلمبة الوقود وموتور طلمبة الزيت قبل إدارة المحرك.
2- المولد الإضافي: وخرجه 74 فولت تيار مستمر(DC).
ويستمد حركته من الماكينة بعد الإدارة.
وفوائده:
1- شحن البطاريات.
2- تشغيل جميع دوائر الكنترول بالجرار.
3- تشغيل موتور طلمبة الوقود بعد تشغيل المحرك.
4- تغذية المولد(D14) والمولد المساعد.
5- تغذية مخدات المولد الرئيسي .
6- تشغيل جميع الدوائر الكهربية بالجرار بعد دوران المحرك.
** تغذية المولد الإضافي تغذية ذاتية**
3- المولد المساعد (D14): المولد الإضافي: وخرجه 74/220 فولت تيار متغير(AC).
وفوائده:
1- تغذية المولد الرئيسي.
2- تشغيل مراوح التبريد (مراوح الردياتير).
3- تشغيل موتور فلاتر الهواء.
4- المولد الرئيسي: وخرجه 600 فولت تيار مستمر (DC).
ووظيفته:
إمداد مواتير الجر المركبة على العجلات بالتيار اللازم
لقوة الجر.
هذا اختصار سريع لكهرباء الجرارات ومصادرها.
والى اللقاء مع موضوع جديد.
دمتم في حفظ الله.
حسن افندى