القطارالمصرى
مرحبا بك زائرنا الكريم

هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا

عليك التسجيل لتتمكن من الاستفاده الكاملة


كل ما يخص القطارات المصرية والعالمية
 
الرئيسيةالتسجيلاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جدخول
المحتويات

الصفحة الرئيسية 

التسجيل

مدير الموقع

المشرف على الموقع 

سؤال و إجابة 

تواريخ السكك الحديدية

المعلومات الفنية للقطارات

الائحة العامة لسكك حديد مصر

متاحف القطارات

المعلومات العامة للقطارات

اخبار القطارات

برامج والعاب

محطة الفيديو

محطة الصور

الفكاهة والتسالى

المواضيع الأخيرة
» القاطرة الكندى
الثلاثاء 16 يوليو 2013, 1:56 am من طرف أحمد

» الجرار الالمانى (الهنشل)
الثلاثاء 16 يوليو 2013, 1:41 am من طرف أحمد

» أمر السفر (7 حركة)
الأربعاء 27 فبراير 2013, 4:43 pm من طرف hassanafandy

» مصادر الكهرباء بالجرارات
الجمعة 02 نوفمبر 2012, 7:47 am من طرف طارق رشدى

» القاطرة الكندى AC\O22W
الجمعة 27 أبريل 2012, 5:02 pm من طرف foly

» الأوامر المتنوعة
الجمعة 06 أبريل 2012, 7:30 pm من طرف foly

»  اوامر التحذير
الجمعة 06 أبريل 2012, 7:24 pm من طرف foly

» القطارات في لبنان
الجمعة 30 مارس 2012, 9:39 am من طرف foly

» دراسة فى حوادث القطارات
السبت 24 مارس 2012, 12:25 pm من طرف foly

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 مصادر الكهرباء بالجرارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassanafandy
المدير والمشرف العام
المدير والمشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 39

مُساهمةموضوع: مصادر الكهرباء بالجرارات   الخميس 01 يوليو 2010, 6:04 pm

السلام عليكم



نتحدث ان شاء الله تعالى فى هذا الموضوع عن كهرباء القاطرات.


مصادر الكهرباء بالجرارات :


1- البطاريات: وخرج البطاريات 74 فولت تيار مستمر(DC).


*- فائدة البطاريات:


1- تقويم المحرك.
2- تعشيق جميع راليهات الكهرباء أثناء تبطيل المحرك.
3- تشغيل دوائر الإنارة أثناء تبطيل المحرك.
4- تشغيل موتور طلمبة الوقود وموتور طلمبة الزيت قبل إدارة المحرك.


2- المولد الإضافي: وخرجه 74 فولت تيار مستمر(DC).
ويستمد حركته من الماكينة بعد الإدارة.


وفوائده:


1- شحن البطاريات.
2- تشغيل جميع دوائر الكنترول بالجرار.
3- تشغيل موتور طلمبة الوقود بعد تشغيل المحرك.
4- تغذية المولد(D14) والمولد المساعد.
5- تغذية مخدات المولد الرئيسي .
6- تشغيل جميع الدوائر الكهربية بالجرار بعد دوران المحرك.



** تغذية المولد الإضافي تغذية ذاتية**




3- المولد المساعد (D14): المولد الإضافي: وخرجه 74/220 فولت تيار متغير(AC).


وفوائده:


1- تغذية المولد الرئيسي.
2- تشغيل مراوح التبريد (مراوح الردياتير).
3- تشغيل موتور فلاتر الهواء.





4- المولد الرئيسي: وخرجه 600 فولت تيار مستمر (DC).

ووظيفته:

إمداد مواتير الجر المركبة على العجلات بالتيار اللازم
لقوة الجر.



هذا اختصار سريع لكهرباء الجرارات ومصادرها.



والى اللقاء مع موضوع جديد.



دمتم في حفظ الله.




حسن افندى

************************************************************************************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
اتقى الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
صدق رسول الله


عدل سابقا من قبل hassanafandy في السبت 03 يوليو 2010, 5:39 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://trainegy.rigala.net
Ryad Hassan
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: مصادر الكهرباء بالجرارات   الجمعة 02 يوليو 2010, 5:04 pm

جزاك الله خيرا...............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق رشدى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 02/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: مصادر الكهرباء بالجرارات   الجمعة 02 نوفمبر 2012, 7:29 am

جزاك الله كل خير بس لو شوية تفاصيل اكتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق رشدى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 02/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: مصادر الكهرباء بالجرارات   الجمعة 02 نوفمبر 2012, 7:47 am

كنت حابب اعرف تفاصيل اكتر عن مشاكل الكهرباء بالجرارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصادر الكهرباء بالجرارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القطارالمصرى :: المعلومات الفنيه للقطارات :: كهرباء القاطرات-
انتقل الى: