القطارالمصرى
مرحبا بك زائرنا الكريم

هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا

عليك التسجيل لتتمكن من الاستفاده الكاملة


كل ما يخص القطارات المصرية والعالمية
 
الرئيسيةالتسجيلاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جدخول
المحتويات

الصفحة الرئيسية 

التسجيل

مدير الموقع

المشرف على الموقع 

سؤال و إجابة 

تواريخ السكك الحديدية

المعلومات الفنية للقطارات

الائحة العامة لسكك حديد مصر

متاحف القطارات

المعلومات العامة للقطارات

اخبار القطارات

برامج والعاب

محطة الفيديو

محطة الصور

الفكاهة والتسالى

المواضيع الأخيرة
» القاطرة الكندى
الثلاثاء 16 يوليو 2013, 1:56 am من طرف أحمد

» الجرار الالمانى (الهنشل)
الثلاثاء 16 يوليو 2013, 1:41 am من طرف أحمد

» أمر السفر (7 حركة)
الأربعاء 27 فبراير 2013, 4:43 pm من طرف hassanafandy

» مصادر الكهرباء بالجرارات
الجمعة 02 نوفمبر 2012, 7:47 am من طرف طارق رشدى

» القاطرة الكندى AC\O22W
الجمعة 27 أبريل 2012, 5:02 pm من طرف foly

» الأوامر المتنوعة
الجمعة 06 أبريل 2012, 7:30 pm من طرف foly

»  اوامر التحذير
الجمعة 06 أبريل 2012, 7:24 pm من طرف foly

» القطارات في لبنان
الجمعة 30 مارس 2012, 9:39 am من طرف foly

» دراسة فى حوادث القطارات
السبت 24 مارس 2012, 12:25 pm من طرف foly

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

  اوامر التحذير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassanafandy
المدير والمشرف العام
المدير والمشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: اوامر التحذير   الجمعة 23 يوليو 2010, 9:49 am

السلام عليكم


تكلمنا في الموضوع السابق عن أوامر السفر .

ونتكلم فى هذا لاموضوع عن اوامر التحذير( 53أ،53ب،67حركه،67أ حركه،70حركه،450حركه) :-

• أمر53أ حركه:
هو أمر تحذير بمشغولية المحطات الغير مرتبطة سيمافوراتها بتحاويلها وبه خانتان:
أ‌- تصريح لقائد القطار بالمسير بالمحاذرة لغايه سيمافور المسافة والوقوف عنده ثم إستئناف المسير لغاية المفتاح المقابل.
ب‌- يسلم لقائد قطار المهمات عند الرغبة فى عوده القطار الى المحطة التى اجرت قيامه.


• أمر 53ب حركه:
هو أمر تحذير بمشغولية المحطات المرتبطة سيمافوراتها بتحاويلها وبه خانتان:

أ‌- تصريح لقائد القطار بالمسير بالمحاذرة لغايه سيمافور وسط المحطة الامامية والوقوف عنده حتى يفتح له.
ب‌- يسلم لقائد قطار المهمات عند الرغبة فى عوده القطار الى المحطة التى اجرت قيامه حتى سيمافور الوسط.



• أمر67 حركه :

هو أمر تحذير ويستعمل فى الحالات الاتية :-

1- لاشغال هندسة السكة لتهدية سرعة مسير القطارات الى 30كم/س او 8كم/س بنقط معينة لحين تجديدها او اصلاحها.
2- يسلم لقاطرة الامداد او الخطر للمسير بسرعة 20كم/س لغاية نقطة العطل و10كم/س للتدفيع.
3- للمسير بالمحاذرة لاحتمال مشغولية الخط بطول قسم البلوك.
4- يسلم لأول قطار قائم على الخط بعد رفع حادث .



• أمر 67ألف حركه :

هو امر تحذيرى تذكيرى ويسلم لقائد القطار من اخر محطة مقرر وقوف القطار بها قبل نقطة التهدية 30كم/س او 8كم/س.



• أمر70حركه :

هو أمر تحذير ويستعمل فى الحالات الاتية :

1- يسلم لقائد القطار من اخر محطة مقرر وقوف القطار بها لإعتماد اشارة الإشرجية المعينين عند السيمافورات المفكوك ارتباطها بإحدى المحطات الامامية.
2- يسلم لقائد القطار من المحطة الكائنة قبل المحطةالمقفلة وقد تقرر فتحها لإعتماد جميع الإشارات التى تظهرها سيمافوراتها.


• أمر 450حركه :

هو أمر تحذير يصرف فى حالة وجود تهدية مفاجئة فى جزء من الخط او بطول الخط .



والى اللقاء مع الأوامر المتنوعة .


دمتم فى حفظ الله.

حسن افندى

************************************************************************************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
اتقى الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
صدق رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://trainegy.rigala.net
محمدكامل
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: اوامر التحذير   الثلاثاء 11 يناير 2011, 11:06 pm

الله ينور يا استاذ حسن انا فعلا ساعات كتر وانا مسافر كنت بسمعهم يكلموا عن الاوامر دى ومافهمش حاجة من الكلام الله ينور عليك وفى انتظار المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجرد انسان
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 29/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: اوامر التحذير   الجمعة 29 أبريل 2011, 5:21 pm

مشكور والله يعطيك الف عافيه
بس لسه فى اوامر تحذير ثانيه بس كتابيه
دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
foly
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 10/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: اوامر التحذير   الجمعة 06 أبريل 2012, 7:24 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لماذا تكون اومر التحذير شيئامكتوبا؟ لما لا تكون عن طريق وسائل الاتصال وهذا لدقة العمل وسرعه فى الاداء ؟ بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اوامر التحذير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القطارالمصرى :: اللائحة العامة لتشغيل القطارات :: الأوامر-
انتقل الى: