القطارالمصرى
مرحبا بك زائرنا الكريم

هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا

عليك التسجيل لتتمكن من الاستفاده الكاملة
القطارالمصرى
مرحبا بك زائرنا الكريم

هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا

عليك التسجيل لتتمكن من الاستفاده الكاملة
القطارالمصرى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


كل ما يخص القطارات المصرية والعالمية
 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
المحتويات

الصفحة الرئيسية 

التسجيل

مدير الموقع

المشرف على الموقع 

سؤال و إجابة 

تواريخ السكك الحديدية

المعلومات الفنية للقطارات

الائحة العامة لسكك حديد مصر

متاحف القطارات

المعلومات العامة للقطارات

اخبار القطارات

برامج والعاب

محطة الفيديو

محطة الصور

الفكاهة والتسالى

المواضيع الأخيرة
» القاطرة الكندى
تشغيل الخط المفرد I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يوليو 2013, 1:56 am من طرف أحمد

» الجرار الالمانى (الهنشل)
تشغيل الخط المفرد I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يوليو 2013, 1:41 am من طرف أحمد

» أمر السفر (7 حركة)
تشغيل الخط المفرد I_icon_minitimeالأربعاء 27 فبراير 2013, 4:43 pm من طرف hassanafandy

» مصادر الكهرباء بالجرارات
تشغيل الخط المفرد I_icon_minitimeالجمعة 02 نوفمبر 2012, 7:47 am من طرف طارق رشدى

» القاطرة الكندى AC\O22W
تشغيل الخط المفرد I_icon_minitimeالجمعة 27 أبريل 2012, 5:02 pm من طرف foly

» الأوامر المتنوعة
تشغيل الخط المفرد I_icon_minitimeالجمعة 06 أبريل 2012, 7:30 pm من طرف foly

»  اوامر التحذير
تشغيل الخط المفرد I_icon_minitimeالجمعة 06 أبريل 2012, 7:24 pm من طرف foly

» القطارات في لبنان
تشغيل الخط المفرد I_icon_minitimeالجمعة 30 مارس 2012, 9:39 am من طرف foly

» دراسة فى حوادث القطارات
تشغيل الخط المفرد I_icon_minitimeالسبت 24 مارس 2012, 12:25 pm من طرف foly

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

 

 تشغيل الخط المفرد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
hassanafandy
المدير والمشرف العام
المدير والمشرف العام
hassanafandy


عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 47

تشغيل الخط المفرد Empty
مُساهمةموضوع: تشغيل الخط المفرد   تشغيل الخط المفرد I_icon_minitimeالسبت 16 أكتوبر 2010, 1:16 pm

السلام عليكم

تشغيل الخط المفرد الميكانيكى :-
يتم تشغيل الخط المفرد الميكانيكى بين البلوكات بنظام صارم يتوجب فيه مسير قطار واحد فقط فى قسم البلوك الواحد (قسم البلوك هو المسافة بين بلوكين او المسافة بين محطتين) وعدم قيام اى قطار من اى من الجهتين الا بعد التأكد من خلو قسم البلوك ووصول القطار من احدى الجهتين الى الاخرى .

وعلى هذا الاساس تم زرع جهاز بين كل محطتين يعمل على ضبط وتنظيم حركة القطارات فى الخط المفرد ويسمى جهاز الإسطاف كما هو موضح بالصورة رقم (1).
تشغيل الخط المفرد Ouoo_o11


وينقسم الى جزئين احدهما فى بلوك محطة (أ) والثانى فى بلوك محطة (ب).
وكل جزء به عدد من الإسطوانات (صورة رقم 2) وهذه الاسطوانات لا يتمكن ملاحظ بلوك محطة (أ) من استخراجها من جهاز الاسطاف الا بعد سماح ملاحظ بلوك محطة (ب) له عن طريق توصيل دائرة كهربائية بطريقة معينة.
ويتم تسليم هذه الاسطوانة لقائد القطار وهى الدليل على خلو قسم البلوك ويجب على قائد القطار عدم القيام من اى محطة بالخط المفرد الا بعد استلام الاسطوانة.
تشغيل الخط المفرد Ouoo_o10

وبذلك يتأكد قائد القطار بعدم وجود قطار يسير أمامه أو قطار أخر يقابله وجه لوجه.
وهذا يسمى التشغيل العادى للخط المفرد الميكانيكى.

والى اللقاء مع التشغيل الغير عادى للخط.


دمتم فى حفظ الله.

حسن افندى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://trainegy.rigala.net
Ryad Hassan
عضو متميز
عضو متميز
Ryad Hassan


عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

تشغيل الخط المفرد Empty
مُساهمةموضوع: رد: تشغيل الخط المفرد   تشغيل الخط المفرد I_icon_minitimeالأربعاء 27 أكتوبر 2010, 12:15 am

زى عين شمس السويس كده يا عم اشيخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشغيل الخط المفرد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القطارالمصرى :: اللائحة العامة لتشغيل القطارات-
انتقل الى: