feero عضو جديد
عدد المساهمات : 6 تاريخ التسجيل : 13/05/2010 العمر : 46
| موضوع: وداعا التوربينى الأربعاء 19 مايو 2010, 2:38 pm | |
| بعد28 عاما من الخدمة الشاقة علي خطوط الوجه البحري بين مدينتي القاهرة والإسكندرية, قام خلالها بنحو20 ألف رحلة, وقطع نحو أربعة ملايين كيلومتر, تمت إحالة آخر قطارات التوربيني إلي المعاش, ورفعه من الخدمة أمس الأول, بعد احتراق ماكينة الجر الخلفية خلال رحلته الأخيرة الأحد الماضي.
وتقرر تشغيل قطار إسباني بدلا منه, في مواعيد التوربيني نفسها, ليقوم من القاهرة في الثانية عصرا, ويبدأ رحلة العودة من الإسكندرية في السابعة مساء. قطارات التوربيني الشهيرة ـ3 قطارات ـ المميزة بمقدمتها الانسيابية المختلفة تماما عن مقدمات جرارات القطارات الأخري, دخلت الخدمة في مصر عام1982, وكانت معروفة بالسرعة والأمان, ويفضل الأجانب ركوبها علي القطارات العادية. وكان التوربيني درة قطارات السكة الحديد حتي عام2007, حيث سبق إخراج قطارين من الخدمة بعد انتهاء عمريهما الافتراضي والمقدر بـ25 عاما للقطار. وتقرر الاكتفاء بتشغيل قطار توربيني واحد رقم9236 مع القيام بأعمال الصيانة له بالاستعانة بقطع الغيار الأخيرة الموجودة لدي الهيئة, وأيضا ببعض أجزاء القطارين اللذين خرجا من الخدمة. | |
|
hassanafandy المدير والمشرف العام
عدد المساهمات : 141 تاريخ التسجيل : 29/04/2010 العمر : 46
| موضوع: رد: وداعا التوربينى الأربعاء 19 مايو 2010, 3:17 pm | |
| الله ينور على الاخبار الطاظه يا عم feero منتظرين كل جديد تحياتى ليك | |
|
عماد حمدى بدوى عضو جديد
عدد المساهمات : 1 تاريخ التسجيل : 23/05/2010
| موضوع: رد: وداعا التوربينى الأحد 23 مايو 2010, 5:38 pm | |
| بارك الله لك واتمنى المزيد من المعلومات الشيقة [b] | |
|
eslamm عضو جديد
عدد المساهمات : 3 تاريخ التسجيل : 30/06/2010
| موضوع: رد: وداعا التوربينى الثلاثاء 06 يوليو 2010, 7:10 pm | |
| الله ينور على الموضوع اكيد طبعا الاسبانى مكانه بيمشى على سرعه 140 وليس 120 زى التوربينى بظبط علشان يقطع الرحله من القاهرة لسيدى جابر فى ساعتين بظبط | |
|