القطارالمصرى
مرحبا بك زائرنا الكريم

هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا

عليك التسجيل لتتمكن من الاستفاده الكاملة


كل ما يخص القطارات المصرية والعالمية
 
الرئيسيةالتسجيلاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جدخول
المحتويات

الصفحة الرئيسية 

التسجيل

مدير الموقع

المشرف على الموقع 

سؤال و إجابة 

تواريخ السكك الحديدية

المعلومات الفنية للقطارات

الائحة العامة لسكك حديد مصر

متاحف القطارات

المعلومات العامة للقطارات

اخبار القطارات

برامج والعاب

محطة الفيديو

محطة الصور

الفكاهة والتسالى

المواضيع الأخيرة
» القاطرة الكندى
الثلاثاء 16 يوليو 2013, 1:56 am من طرف أحمد

» الجرار الالمانى (الهنشل)
الثلاثاء 16 يوليو 2013, 1:41 am من طرف أحمد

» أمر السفر (7 حركة)
الأربعاء 27 فبراير 2013, 4:43 pm من طرف hassanafandy

» مصادر الكهرباء بالجرارات
الجمعة 02 نوفمبر 2012, 7:47 am من طرف طارق رشدى

» القاطرة الكندى AC\O22W
الجمعة 27 أبريل 2012, 5:02 pm من طرف foly

» الأوامر المتنوعة
الجمعة 06 أبريل 2012, 7:30 pm من طرف foly

»  اوامر التحذير
الجمعة 06 أبريل 2012, 7:24 pm من طرف foly

» القطارات في لبنان
الجمعة 30 مارس 2012, 9:39 am من طرف foly

» دراسة فى حوادث القطارات
السبت 24 مارس 2012, 12:25 pm من طرف foly

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 تشغيل الخط المفرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassanafandy
المدير والمشرف العام
المدير والمشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: تشغيل الخط المفرد   السبت 16 أكتوبر 2010, 1:16 pm

السلام عليكم

تشغيل الخط المفرد الميكانيكى :-
يتم تشغيل الخط المفرد الميكانيكى بين البلوكات بنظام صارم يتوجب فيه مسير قطار واحد فقط فى قسم البلوك الواحد (قسم البلوك هو المسافة بين بلوكين او المسافة بين محطتين) وعدم قيام اى قطار من اى من الجهتين الا بعد التأكد من خلو قسم البلوك ووصول القطار من احدى الجهتين الى الاخرى .

وعلى هذا الاساس تم زرع جهاز بين كل محطتين يعمل على ضبط وتنظيم حركة القطارات فى الخط المفرد ويسمى جهاز الإسطاف كما هو موضح بالصورة رقم (1).



وينقسم الى جزئين احدهما فى بلوك محطة (أ) والثانى فى بلوك محطة (ب).
وكل جزء به عدد من الإسطوانات (صورة رقم 2) وهذه الاسطوانات لا يتمكن ملاحظ بلوك محطة (أ) من استخراجها من جهاز الاسطاف الا بعد سماح ملاحظ بلوك محطة (ب) له عن طريق توصيل دائرة كهربائية بطريقة معينة.
ويتم تسليم هذه الاسطوانة لقائد القطار وهى الدليل على خلو قسم البلوك ويجب على قائد القطار عدم القيام من اى محطة بالخط المفرد الا بعد استلام الاسطوانة.


وبذلك يتأكد قائد القطار بعدم وجود قطار يسير أمامه أو قطار أخر يقابله وجه لوجه.
وهذا يسمى التشغيل العادى للخط المفرد الميكانيكى.

والى اللقاء مع التشغيل الغير عادى للخط.


دمتم فى حفظ الله.

حسن افندى




************************************************************************************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
اتقى الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
صدق رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://trainegy.rigala.net
Ryad Hassan
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تشغيل الخط المفرد   الأربعاء 27 أكتوبر 2010, 12:15 am

زى عين شمس السويس كده يا عم اشيخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشغيل الخط المفرد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القطارالمصرى :: اللائحة العامة لتشغيل القطارات-
انتقل الى: