القطارالمصرى
مرحبا بك زائرنا الكريم

هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا

عليك التسجيل لتتمكن من الاستفاده الكاملة


كل ما يخص القطارات المصرية والعالمية
 
الرئيسيةالتسجيلاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جدخول
المحتويات

الصفحة الرئيسية 

التسجيل

مدير الموقع

المشرف على الموقع 

سؤال و إجابة 

تواريخ السكك الحديدية

المعلومات الفنية للقطارات

الائحة العامة لسكك حديد مصر

متاحف القطارات

المعلومات العامة للقطارات

اخبار القطارات

برامج والعاب

محطة الفيديو

محطة الصور

الفكاهة والتسالى

المواضيع الأخيرة
» القاطرة الكندى
الثلاثاء 16 يوليو 2013, 1:56 am من طرف أحمد

» الجرار الالمانى (الهنشل)
الثلاثاء 16 يوليو 2013, 1:41 am من طرف أحمد

» أمر السفر (7 حركة)
الأربعاء 27 فبراير 2013, 4:43 pm من طرف hassanafandy

» مصادر الكهرباء بالجرارات
الجمعة 02 نوفمبر 2012, 7:47 am من طرف طارق رشدى

» القاطرة الكندى AC\O22W
الجمعة 27 أبريل 2012, 5:02 pm من طرف foly

» الأوامر المتنوعة
الجمعة 06 أبريل 2012, 7:30 pm من طرف foly

»  اوامر التحذير
الجمعة 06 أبريل 2012, 7:24 pm من طرف foly

» القطارات في لبنان
الجمعة 30 مارس 2012, 9:39 am من طرف foly

» دراسة فى حوادث القطارات
السبت 24 مارس 2012, 12:25 pm من طرف foly

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 وداعا التوربينى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
feero
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 39

مُساهمةموضوع: وداعا التوربينى   الأربعاء 19 مايو 2010, 2:38 pm

بعد‏28‏ عاما من الخدمة الشاقة علي خطوط الوجه البحري
بين مدينتي القاهرة والإسكندرية‏,‏ قام خلالها بنحو‏20‏ ألف رحلة‏,‏ وقطع
نحو أربعة ملايين كيلومتر‏,‏ تمت إحالة آخر قطارات التوربيني إلي المعاش‏,‏
ورفعه من الخدمة أمس الأول‏,‏ بعد احتراق ماكينة الجر الخلفية خلال رحلته
الأخيرة الأحد الماضي‏.‏





وتقرر
تشغيل قطار إسباني بدلا منه‏,‏ في مواعيد التوربيني نفسها‏,‏ ليقوم من
القاهرة في الثانية عصرا‏,‏ ويبدأ رحلة العودة من الإسكندرية في السابعة
مساء‏.‏
قطارات التوربيني الشهيرة ـ‏3‏ قطارات ـ المميزة بمقدمتها الانسيابية
المختلفة تماما عن مقدمات جرارات القطارات الأخري‏,‏ دخلت الخدمة في مصر
عام‏1982,‏ وكانت معروفة بالسرعة والأمان‏,‏ ويفضل الأجانب ركوبها علي
القطارات العادية‏.‏ وكان التوربيني درة قطارات السكة الحديد حتي
عام‏2007,‏ حيث سبق إخراج قطارين من الخدمة بعد انتهاء عمريهما الافتراضي
والمقدر بـ‏25‏ عاما للقطار‏.‏ وتقرر الاكتفاء بتشغيل قطار توربيني واحد
رقم‏9236‏ مع القيام بأعمال الصيانة له بالاستعانة بقطع الغيار الأخيرة
الموجودة لدي الهيئة‏,‏ وأيضا ببعض أجزاء القطارين اللذين خرجا من
الخدمة‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassanafandy
المدير والمشرف العام
المدير والمشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: وداعا التوربينى   الأربعاء 19 مايو 2010, 3:17 pm

الله ينور على الاخبار الطاظه يا عم feero
منتظرين كل جديد
تحياتى ليك

************************************************************************************************
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
اتقى الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
صدق رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://trainegy.rigala.net
عماد حمدى بدوى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 23/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: وداعا التوربينى   الأحد 23 مايو 2010, 5:38 pm

بارك الله لك واتمنى المزيد من المعلومات الشيقة Neutral [b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eslamm
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: وداعا التوربينى   الثلاثاء 06 يوليو 2010, 7:10 pm

الله ينور على الموضوع اكيد طبعا الاسبانى مكانه بيمشى على سرعه 140 وليس 120 زى التوربينى بظبط علشان يقطع الرحله من القاهرة لسيدى جابر فى ساعتين بظبط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وداعا التوربينى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القطارالمصرى :: اخبار القطارات العالمية والمحلية-
انتقل الى: