السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية أشكر الأخ حسن أفندي على هذا المنتدى الرائع الجميل الذي يعبر عنا نحن محبين القطارات في مصر,وأيضا على مجهوداته ومشاركاته المكثفة والمتنوعة المجالات,واسمح لي بهذه الملاحظة البسيطة يا أخ حسن,الجرار فعلا 1850 حصان ,وهو من أفضل الجرارات ولكن تعرض لسوء صيانة واهمال أدى به لهذا الوضع المحزن حاليا مثل الأدترانز,وهذه مشكلة خاصة بالتشغيل في مصر بدليل أنه يعمل بكفاءة تامة حتى الآن في العديد من بلدان العالم خاصة أميركا اللاتينية ويعمل هناك على قطارات الركاب والبضاعة والمختلط بين الاثنين,كمان أنه أسرع جرار من حيث التسارع ولكن يعيبه بصراحة شديدة عدم تحمله لدرجات الحرارة العالية وخفة وزنه من حيث هي ميزة وعيب في ذات الوقت,ومن الممكن تفادي هذه المشكلة بألا يعمل على الخطوط الطويلة,لا يتجاوز أسيوط مثلا, و أتمنى أن يعود مع الأدترانز والخنافس للعمل على قطارات التوقف الكثيرة مثل المراكز للاستفادة من قدرات سحبهم الكبيرة.